حوار بين الحياة والموت

{ الذي خلق الموت والحياة ليبلوَكم أيُكم أحسنُ عملا (2) } سورة الملك

الحياة : السلام عليكم
الموت : وعليكم السلام
الحياة : ممكن نتعرف ؟
الموت : بكِ أتشرف
الحياة : أنا اسمي حياة بنت الدنيا
الموت : أنا اسمي موت بنت الآخرة
الحياة : أنا عندما آتي يفرح الناس
الموت : أنا عندما آتي يحزن الناس
الحياة : أنا أخبرهم أني أتيت
الموت : أنا لا أخبرهم أني أتيت
الحياة : أنا آتي إليهم في كل سنة
الموت : أنا آتي مرة واحدة في العمر
الحياة : أنا معي اللهو
الموت : أنا معي الحق
الحياة : أنا أمضي سريعة على العاصي
الموت : أنا أمضي بطيئة على العاصي
الحياة : أنا أمضي بطيئة على المطيع
الموت : أنا أمضي سريعة على المطيع
الحياة : أنا يصرفون عليّ الأموال
الموت : أنا لا يصرفون عليّ الأموال
الحياة : أنا تحت أمرهم
الموت : هم تحت أمري
الحياة : أنا أزيد عندهم الأمل
الموت : أنا أقطع عنهم الأمل
الحياة : أنا شأني سخيف
الموت : أنا شأني عظيم
الحياة : أنا بيتي فوق الأرض
الموت : أنا بيتي تحت الأرض
الحياة : إذا ملوا مني تركوني
الموت : إذا ملوا مني لم أتركهم
الحياة : أنا صوتي ضجيج
الموت : أنا صوتي صمتٌ رهيب

قال الإمام علي : اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا.

تعليقات